سليدر

الرئيس العام لأنصار السنة المحمدية د/ عبد الله شاكر .   (التظاهرات ننكرها )ونحذر منها بشدة؛ لما يترتب عليها من مفاسد إلي من يحتج بفتاوي بعض علماء المملكة في مسألة عدم العذر بالجهل لفضيلة الشيخ الدكتور / احمد فريد المقال الذي انقلب بسببه الاخوان علي الدكتور راغب السرجاني كيف تكون من اهل السنه والجماعة لفضيلة الشيخ الدكتور / عبد العظيم بدوي فضيلة الشيخ الدكتور / احمد النقيب في المداخلة (هؤلاء القوم يغلب عليهم من عدم الصدق الكثير )



بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هو حكم المظاهرات ؟ وما رأي أهل السنة فيها ؟

اسئلة يجيبك عليها فضيلة الشيخ الدكتور / عبد الله شاكر . الرئيس العام لأنصار السنة المحمدية

وكلماته التالية ضمن حوار طويل أجراه معه الاستاذ / سعد حاتم رئيس تحرير مجلة التوحيد الغراء

واليك هذه الكلمات




سؤال :

الاستاذ سعد /

 أنتم ترون أن هذه الوسائل التخريبية لا تجوز شرعا، فما قولكم في التظاهرات التي يصر عليها بعضهم في هذه الأيام معطلين لمصالحهم ومصالح الناس؟

فضيلة الرئيس العام /

- أحسنتم كثيرا في الإشارة إلى ذلك هذه التظاهرات ننكرها ونحذر منها بشدة؛ لما يترتب عليها من مفاسد، فكم قطعت من طرق! وأضاعت من مصالح! وأدت إلى ألوان من الفساد! وقد نهينا القائمين بهذه المظاهرات عن ذلك، وحذرنا من عواقبها الوخيمة، ونحمد الله أن عصمنا فلم نشارك في شيء منها، مع كثرة الداعين إليها، بل إنني أصرح لك هنا، أن الذين قاموا بهذه المظاهرات اتهمونا بالعمالة تارة، وبالجبن والانهزامية أخرى، وكل ذلك لم يؤثر فينا بحمد الله، طالما أننا نسعى إلى الحق، وإلى إرضاء الرب -تبارك وتعالى-.

ونحن نرى أن هذه المظاهرات مخالفة للشرع، ولا دليل عليها، وليست من طرائق المسلمين في الإصلاح والتغيير؛ لما تشتمل عليه من مفاسد عديدة وأخطار جسيمة، وأنتهز هذه المناسبة لأوجه رسالة إلى الشباب الذين ما زالوا يخرجون في بعض الميادين والطرقات وأقول لهم: اتقوا الله تعالى، وكفى ما أوقعتم البلد فيه وما وصلنا إليه، وقد سعيت أنا شخصيا مع بعض المشايخ والدعاة والعلماء في إيقاف ذلك وإنهائه -دون جدوى- والله المستعان.

لقرأة الحوار كاملا 
اضغط علي  الرابط التالي

http://www.al-forqan.net/articles/3245.html


About أحمد

مدونة منهج السلف مدونة شرعية تهتم بقضايا المنهج السفلي بعيدا عن التعصب الاعمي ، وهدفنا عرض الحق بدليلة ، وقد انشأت هذه المدونة في سبتمبر 2014 واسأل الله تعالي ان يوفقنا واياكم للحق ...... كتبه / احمد بريقع .
«
Next
This is the most recent post.
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

أضف تعليقا


Top