سليدر

الرئيس العام لأنصار السنة المحمدية د/ عبد الله شاكر .   (التظاهرات ننكرها )ونحذر منها بشدة؛ لما يترتب عليها من مفاسد إلي من يحتج بفتاوي بعض علماء المملكة في مسألة عدم العذر بالجهل لفضيلة الشيخ الدكتور / احمد فريد المقال الذي انقلب بسببه الاخوان علي الدكتور راغب السرجاني كيف تكون من اهل السنه والجماعة لفضيلة الشيخ الدكتور / عبد العظيم بدوي فضيلة الشيخ الدكتور / احمد النقيب في المداخلة (هؤلاء القوم يغلب عليهم من عدم الصدق الكثير )




بسم الله الرحمن الرحيم 
إخواني الكرام 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
والحمد لله وحده والصلاة والسلام علي من لا نبي بعده
وبعد: 
فكثيرا ما كان يسوءني ما ينشره أهل الزيغ والبدع عن شيخ مشايخنا  الالباني رحمه الله من تهم هو منها براء

ولعل اكثر ما يشاع من هذه التهم هي تهمة الارجاء . فيقولون الالباني من المرجئة .
وهذه التهمة من البهتان والزور.
فعن أبي هريرة، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال له: ما الغيبة يا رسول الله؟ قال: «ذكرك أخاك بما يكره»، قال: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول يا رسول الله؟ قال: «إن كان في أخيك ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته»

ولكن قيد الله تعالي من العلماء  من يرد عن الشيخ رحمه الله هذه الفرية وهذا البهتان من هؤلاء الذي دافعوا عن الامام الالباني فضيلة الشيخ العلامة الفقيه / محمد بن عثيمين رحمه الله تعالي .
وفي هذه المشاركة احب أن أضع بين يدي اخواني الكرام هذه المادة وهي عبارة عن سؤال وجه الي الشيخ بن عثيمين رحمه الله عن كون الالباني من المرجئة وما القول فيمن يرمونه بالارجاء  

فأليك اخي الحبيب الفتوي مع رابط صوتي لها اسفلها

العلامة ابن عثيمين –رحمه الله- في سؤال وجه لفضيلته - وكان ذلك بعد عصر آخر يوم من شهر رمضان 1416هـ في غرفته في الحرم المكي.

((الشيخ عادل منصورشيخ عندنا مجموعة شباب من طلاب العلم باليمن ويقولون في كبار أهل العلم المعرفين يعني كلمات شديدة، ووجدوا لهم أيضاً مجموعة من الشباب معهم، من ذلك أنهم يقولون في الشيخ الألباني إمامٌ في الإرجاء، ويقولون أيضاً في كبار هيئة العلماء هنا يقولون فيهم إرجاء وجهلٌ في الواقع، وللأسف إذا ناقشناهم يا شيخ قالوا نحن من أهل السنة نحن سلفيين، وهكذا من هذا القبيل فإيش الموقف معهم، إيش الكلام فيهم نعم

العلامة ابن عثيمينأما كلامهم في العلماء فإنه لا يضر العلماء شيئاً

ولا أعلم عن الألباني قول يدل على أنه من أهل الإرجاء، بل هو سلفيٌ، سنيٌ، محدث، 


قل أن يوجد في عصره مثله،
 وأما هيئة كبار العلماء هنا، فدعواهم أنهم جاهلون بالواقع كغيرها من الدعاوى، "البينةُ على المدعي واليمين على من أنكر"، وهل ناقشوا هؤلاء العلماء وعرفوا أنهم عندهم جهل بالواقع، وكلمة جهل بالواقع، وفقه الواقع، وما أشبه ذلك، هذه كلها كلمات محدثة جاءت من بعض الدعاة، والفقه المحمود هو الفقه في دين الله عز وجللقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من يرد الله به خيراً يفقه في الدين"، أما الفقه في الواقع، فهو وسيلةٌ لتصور القضية حتى يحكم عليها  بما تقتضيه الشريعةالشيخ عادل منصورطيب يا شيخ موقف هؤلاء الشبابالعلامة ابن عثيمينأما موقفكم معهم فأرى أن تتركوهمالشيخ عادل منصوريعني نهملهمالعلامة ابن عثيمينأبداً، ولا كأنهم شيء. لكن لو جاء أحد من غيرهم وأراد أن يتكلم بمثل هذا ينصح ويقال له اتق الله عز وجل، ولا يحل لك أن تتكلم بما لا تعلمالشيخ عادل منصورطيب يا شيخ اتهامهم لكبار أهل العلم بأن فيهم إرجاء يعني ما يكون في هؤلاء ميل ... يعني أذكر أن بعض أهل العلم ذكر أن ابن بدران الحنبلي ذكر في مقدمة الفقه يقول أن بعض فرق الخوارج تلمز أهل السنة بالإرجاء .
 العلامة ابن عثيمين: نعم، نعم ما فيه شك يعني أي إنسان يرمي المعتدلين بالإرجاء فإنه يميل إلى رأي الخوارج.


الشيخ عادل منصور: يكون فيه عرق من الخوارج.

العلامة ابن عثيمين: نعم فيه عرق من الخوارج)).

انتهت الفتوي
رابط الفتوي صوتي

اضغط علي الايقونة للتحميل


About أحمد

مدونة منهج السلف مدونة شرعية تهتم بقضايا المنهج السفلي بعيدا عن التعصب الاعمي ، وهدفنا عرض الحق بدليلة ، وقد انشأت هذه المدونة في سبتمبر 2014 واسأل الله تعالي ان يوفقنا واياكم للحق ...... كتبه / احمد بريقع .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

أضف تعليقا


Top